FCM

 

 

مفردات الخطة الدراسية لمرحلة الماجستير التنفيذي

في العلاقات العامة 

 

PR 601 نظريات وممارسات العلاقات العامة 4 المتطلب السابق:
لا يوجد

• التفسير النقدي للأطر المفاهيمية الرئيسية والنهج داخل مجال العلاقات العامة. • تطبيق نظريات الاتصال بكفاءة دراسة المشاكل العملية. • تقييم العلاقة بين النظرية والتطبيق وإظهار الوعي بكيفية قيامهم بإبلاغ بعضهم البعض بشكل منتج. • التفكير الناقد في مجموعة من السياقات الاجتماعية والمهنية التي يحدث فيها التواصل.

PR 603 اقتصاديات الاعلام 4 المتطلب السابق:
JCOM121

• شرح المناهج والمدارس المختلفة لدراسة القطاع الإعلامي. • دراسة النقلة والتطور في اقتصاديات الاعلام. • القدرة على التحليل الناقد للعلاقة بين الإدارة والمؤسسات الإعلامية. • القدرة على التقييم بطريقة نقدية للوائح والقوانين الإعلامية لخلق فرص جديدة. • شرح وتحديد الأساليب والاستراتيجيات التنافسية.

PR 604 إدارة الفعاليات 4 المتطلب السابق:
لايوجد

• تحديد كيفية إدارة الفعاليات وأنواعها وكيفية نجاحها. • دراسة الجوانب الفنية والادارية والتخطيطية للفعاليات. • التطبيق العملي للفعاليات بتخصصية واحترافية. • مناقشة الآثار الاقتصادية للفعاليات. • توضيح كيفية إدارة الفعاليات الإلكترونية معرفيا ومهنيا.

PR 605 حملات العلاقات العامة 5 المتطلب السابق:
لايوجد

• مناقشة حملات العلاقات العامة وأنواعها. • تحديد ماهية العلاقات العامة ووظائفها • شرح الخطوات الأساسية لتخطيط حملات العلاقات العامة في الوسائل الاتصالية المتعددة. • تحديد نوع المؤسسة ووضع الخطوات الرئيسة لحملة العلاقات العامة • إعداد خطة حملة العلاقات العامة • إعداد عناصر الحملة للعلاقات العامة • كتابة عناصر تقييم حملة العلاقات العامة • تقييم الحملة بشكل عام، والاستفادة من التجارب السابقة لحملات العلاقات العامة.

PR 612 أخلاقيات الإعلام والممارسة المهنية 5 المتطلب السابق:
-

• تعريف الطلاب بأهمية القوانين الإعلامية. • إعداد خريجين إعلامين مؤهلين اخلاقيا لأداء رسالة اعلامية • الإلمام بأخلاقيات العمل الإعلامي التقليدي والإلكتروني. • الإلمام بنظام وسياسات الاعلام في المملكة العربية السعودية وقوانينها. •التعرف على مواثيق الشرف العالمية للإعلام.

PR 690 االتدريب العملي في العلاقات العامة 5 المتطلب السابق:
-

• تجميع تجربة الطالب وتطبيقها في بالممارسات المهنية، بما في ذلك الأخلاقيات ومدونات السلوك ذات الصلة من خلال الوسائط الشفوية والمكتوبة وغيرها من الوسائط ذات الصلة. • تنفيذ مختلف أنشطة العلاقات العامة المهنية، بما في ذلك البحث والكتابة والتنسيق؛ التفكير في تطبيق النظرية على الممارسة. • التحليل والتفكير الناقد حول كيفية ارتباط المعرفة بالعلاقات العامة مع السياق المهني لمكان العمل ثم وصولها إلى مستوى احترافي من خلال الوسائط الشفوية والمكتوبة وغيرها من الوسائط. • جمع المهارات والأدوات المكتوبة والرقمية اللازمة للحصول على عمل. • أداء أفضل في مقابلات العمل

PR 611 إدارة الأزمة في الاتصال 5 المتطلب السابق:
PR 605

• تحديد بالمفاهيم الأساسية لنظام الاستشعار الأولى، مثل تأثير التغيرات التكنولوجية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية على بيئة العمل. • تطوير المهارات البحثية لمعرفة أساليب تحليل المخاطر المحتملة في بيئة عمل المنظمة بجانب المخاطر الأخرى المختلفة. • تطوير المهارات البحثية لمعرفة أساليب تحليل الموقف الاتصالي للمنظمة بجوانبه المختلفة، كالتحليل التاريخي للمنظمة، التحليل الإداري، تحليل المنافسين في بيئة العمل، الرؤية والتطلعات المستقبلية للمنظمة. • مناقشات أساسيات تشكيل فريق إدارة الأزمات والمهام الوقائية التي يقوم بها الفريق بفئاته المختلفة الإداري والفني والإعلامي قبل الأزمة، أثناء الأزمة، ومعالجة آثار الأزمة بعد انتهائها. • تطوير المهارات البحثية لمعرفة أساليب تحليل الفنون الإعلامية المختلفة للتعامل مع الأزمات إعلامياً بدء من البيانات الإخبارية، المؤتمرات الصحفية، المقابلات الحصرية، المشاركة في البرامج الحوارية، المقالات الموقفية، الاجتماعات مع جماعات المصالح أو ممثلين لهم.

PR 613 العلاقات العامة الرقمية 5 المتطلب السابق:
PR 605

• معرفة الطالب بمفهوم العلاقات العامة الرقمية وأهدافها وأهميتها. • اكتساب الطالب مهارة التفاعل المباشر مع الجمهور تجاه القضايا المباشرة التي تهم المنظمة (نشر المعلومات – الرد على الشائعات –التعليق على الأحداث). • تمكين الطلبة من معرفة آليات استخدام التقنيات الحديثة في بناء وتعزيز الصورة الذهنية للمنظمة.

PR 698 مشروع بحثي 5 المتطلب السابق:
PR 602

-

 

 

 

 


آخر تحديث
9/11/2022 1:32:35 PM