الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية الاتصال والإعلام

.

0
.
 نبذة عن نشاة الكلية

أنشئت كلية الاتصال والاعلام خلال العام الدراسي 1433هـ ا بناء على القرار الاداري رقم 24158/ق بتاريخ 30/11/1433هـ بهدف توفير الكوادر الوطنية المؤهلة في مجالات الاتصال وفنونه والاعلام ووسائله المختلفة للإسهام في تحقيق الاهداف التنموية وابرازها عبر وسائل الاعلام محليا وعالميا.


  رؤية الكلية

أن تكون الكلية منارة في علوم الاتصال والإعلام وفق إطار القيم الإسلامية ، والتقاليد الجامعية العريقة .

تكامل في التكوين : إتقان مهني ، تميز مهاري

ريادة في التنمية : ابتكار وتميز ، تنوع وتواصل علمي وبحثي لخدمة المجتمع في مجالات الاتصال والإعلام


  رسالة الكلية

تعمل الكلية على الرقي بالمجتمع عبر تمّيز ثقافي وعلمي وبحثي رائد في علوم الاتصال والإعلام   


  أهداف الكلية

تقديم برامج بكالوريوس تطبيقية متميزة متوافقة مع تطورات علوم وصناعة الاتصال والإعلام.
تقديم برامج دراسات عليا متميزة في مجالات الاتصال والإعلام.
الاستثمار الأمثل لموارد الكلية وإمكاناتها
خدمة المجتمع في مجالات الاستشارات ودراسات الاتصال والإعلام.
كسب ثقة المجتمع والمؤسسات الخارجية بمخرجاتها. 
  

   ملامح التطوير

أبرز ما يميز الخطط الجديدة لبرامج الكلية ما يلي:
·استحداث متطلبات للكلية تتوافق مع هوية الكلية .
·زيادة نسبة الجانب التطبيقي في مقررات برامج الكلية
·استحداث العديد من المقررات لتلبية احتياجات الاقسام العلمية المستحدثة.


أقسام الكلية و شعبها

1- قسم العلاقات العامة
2- قسم الاتصال التسويقي  (الاعلان)
3- قسم الصحافة
4- قسم الاخراج والتصميم (الاذاعة والتلفزيون)
5- قسم الاتصال 


   الدرجات العلمية التي تمنحها الكلية

أ- درجة البكالوريوس
ب- درجة الماجستير
ج- دبلوم العلاقات العامة

.


.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/11/2017 10:00:03 AM